• ×
الأربعاء 14 ربيع الأول 1443

‏⁧‫#أمريكا‬⁩ تفرض عقوبات شديدة على ⁧‫#روسيا‬⁩ تشمل طرد دبلوماسيين.. وموسكو ترد

‏⁧‫#أمريكا‬⁩ تفرض عقوبات شديدة على ⁧‫#روسيا‬⁩ تشمل طرد دبلوماسيين.. وموسكو ترد
التحرير
بواسطة التحرير 03-09-1442 18:26
  وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على قرار بفرض عقوبات جديدة على 32 فردا وكيانا قانونيا روسياً، منها اتهام 6 شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي السيبرياني للتأثير على الانتخابات الأمريكية.وقال البيت الأبيض في بيانٍ إن وزارة الخزانة قامت بتحديد 6 شركات تكنولوجيا روسية تقوم بدعم برنامج الاستخبارات الروسية السيبراني، إضافة إلى 10 أفراد من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وأكد أن هذه الشركات الـ 6 مسؤولة عن العمل في القطاع التكنولوجي للاقتصاد الروسي، وأن أمريكا ستواصل تحميل روسيا المسؤولية عن أنشطة الفضاء السيبراني الخبيثة مثل حادثة "سولار ويندز" باستخدام جميع التدابير المتاحة.

وتعليقاً على ذلك، قالت وزارة الخارجية الروسية إن إجراءات إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا تعكس اهتمام واشنطن في تطبيع العلاقات، وأن موسكو أكدت مرارا أن مثل هذا النهج لا يستجيب لمصالح شعبي القوتين النوويتين الرئيسيتين اللتين تتحملان المسؤولية التاريخية عن مصير العالم.

يذكر أن روسيا كانت أكدت نيتها الرد بالمثل على أي عقوبات أمريكية تفرض، وشددت الرئاسة الروسية أن العقوبات حال فرضها، ستعيق القمة المتوقعة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.


أكثر