• ×
الجمعة 2 جمادى الثاني 1442

أمير الكويت: نقدر الجهود المبذولة في اتفاق العلا ونثمن تسمية القمة بـ"قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"

أمير الكويت: نقدر الجهود المبذولة في اتفاق العلا ونثمن تسمية القمة بـ"قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"
التحرير
بواسطة التحرير 21-05-1442 17:55
  وجه أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في كلمته اليوم (الثلاثاء) أمام قمة مجلس التعاون الخليجي الـ 41، الشكر لخادم الحرمين الشريفين، ولحكومة وشعب المملكة لحسن الاستقبال والإعداد المتميز للقمة.

وهنأ أمير الكويت قادة ورؤساء الوفود المشاركة، على ما حققوه اليوم من التوصل إلى التوقيع على "بيان العُلا"، مستذكرًا الدور المخلص الذي قام به أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لنجاح هذا الاتفاق.

وأعرب عن تقديره للجهود الخيرة التي بذلت في سبيل تحقيق الاتفاق، من جانب الأشقاء العرب، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، ومستشاره جاريد كوتشنر، مثمنًا حرص أعضاء مجلس التعاون والقيادة المصرية على بذل مزيد من الجهود لتحقيق كل ما فيه الخير للشعوب العربية.

كما رحب بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، مقدرًا الدور البارز لمصر ومواقفها في دعم قضايا المنطقة واستقرارها، والأمين العام لمنظمة جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وأثنى أمير الكويت على مبادرة المملكة بإطلاق اسم السلطان قابوس، وأمير الكويت الراحل الشيخ صباح، لافتًا إلى أن تسمية إعلان اليوم بـ"اتفاق التضامن" يجسد الحرص على توقيع الاتفاق، واليقين في الحفاظ عليه.


أكثر