• ×
الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442

رغم تركيبه دون سابق تنبيه.. أهالي رفحاء يبرزون ملاحظاتهم على نظام الرصد الآلي للمرور ويناشدون تعديل هذه الملاحظات

رغم تركيبه دون سابق تنبيه.. أهالي رفحاء يبرزون ملاحظاتهم على نظام الرصد الآلي للمرور ويناشدون تعديل هذه الملاحظات
التحرير
بواسطة التحرير 08-05-1442 22:04
  بعد أن تم تركيب نظام الرصد الآلي الجديد واعتماده رسمياً والعمل به دون إعلان مسبق عبر منافذ مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية أسوة ببقية المناطق جدد أهالي محافظة رفحاء ترحيبهم بالخطوة المباركة والتي ستثمر في تقليص أعداد الحوادث المرورية والحد من انتشارها..

فيما ناشدوا من جهة أخرى الجهات المسؤولة بالنظر في أعادة تموضع نقاط الرصد الآلي والأخطاء المتكررة في رصد السرعة ومكان التواجد حتى يستفيد الجميع من مميزاته بطريقة عادلة تضمن حقوق قائد المركبة وتوعيته في نفس الوقت..

الأهالي وكما تم رصده عبر حساباتهم على مواقع التواصل بشكل يومي رصدوا عدة ملاحظات متكررة على مشغلي النظام بالمحافظة من حيث السرعات وتموضع اللوحات التنبيهية والتي لخصوها بالتالي:

1- تحديد السرعة على مداخل المحافظة بـ 80 و 100 كلم بالساعة رغم أن الطريق الدولي الذي يمر بالمحافظة سرعته القانونية محددة بـ 120كلم ما يربك القادمين والخارجين من المحافظة ويجعلهم عرضة للرصد المتكرر دون تنبيه مسبق .

2- رصد عدد كثير من أجهزة الرصد في مواقع تكون مجاورة للوحات تحديد السرعة التنبيهية دون وجود مسافة كافية تجعل قائد المركبة يتنبه للسرعة قبل أن يفاجأ بصندوق الرصد الآلي .

3- المسافات القصيرة جداً بين صندوق وأخر ما يجعل بعض المركبات تقع بالمخالفة بفارق دقائق بسيطة او مسافات قريبة جداً .

جدير بالذكر أن محافظة رفحاء من أكبر محافظات المنطقة احتواء على القرى والهجر حيث يتبعها العشرات من المراكز والقرى والهجر والتي يمثل سكانها ثلث سكان محافظة رفحاء تقريبا.. الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للرصد الآلي دون سابق انذار او معرفة بوجود نظام رصد في مواقع برفحاء لا سيما ان تدشين النظام جاء دون إعلان رسمي كما تم عمله في مناطق أخرى ..

الأهالي وعبر مواقع التواصل جددوا ثقتهم بالمسؤولين للنظر بإعادة ترتيب تموضع أجهزة الرصد وتكثيف اللوحات التنبيهية عن السرعة فيما تقدموا بشكرهم الجزيل للجهات المختصة لتغطية رفحاء بنظام الرصد الآلي أسوة بالمناطق لحفظ النظام المروري وحماية الأرواح ..


أكثر