• ×
الخميس 7 صفر 1442

بسبب أنتشار كورونا.. الأردن يعلن تعليق الدراسة وأغلاق المساجد والأسواق الشعبية والمقاهي والمطاعم

بسبب أنتشار كورونا.. الأردن يعلن تعليق الدراسة وأغلاق المساجد والأسواق الشعبية والمقاهي والمطاعم
التحرير
بواسطة التحرير 26-01-1442 22:25
  أعلن وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي، في مؤتمر صحفي الإثنين، عن تعليق داوم الطلبة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث والثقافة العسكرية، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، ولمدة 14 يومًا، باستثناء طلبة الصفوف من الأول وحتى الثالث الأساسي، والثاني عشر (التوجيهي) بسبب كورونا.

وأوضح النعيمي، أنه سيتم ترك الخيار لذوي طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث الأساسية بين التعليم المباشر، والتعليم عن بعد، فيما يبقى داوم طلبة الصف الثاني عشر كالمعتاد إما بالتناوب أو بالكامل شريطة ألا يزيد عدد الطلبة على 20 طالبا في الصف.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور محمد الخلايلة، في المؤتمر إغلاق جميع المساجد في المملكة اعتبارًا من يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوعين، فيما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة عن إغلاق الأسواق الشعبيّة في جميع محافظات المملكة، نظرًا للتزاحم والاكتظاظ الحاصل فيها.

كما أعلن العضايلة عن إغلاق صالات المقاهي والمطاعم بمختلف أنواعها السياحيّة والشعبيّة لمدّة أسبوعين، ويقتصر تقديم الخدمات فيها للزبائن عبر التوصيل أو المناولة فقط، ولا يسمح لها بتقديم الأطعمة أو الخدمات داخلها.


أكثر