• ×
الإثنين 20 ذو الحجة 1441

"سليماني لن يكون الأخير".. صحيفة أميركية تكشف مفاجأة بشأن عمليات مرتقبة ضد إيران !

"سليماني لن يكون الأخير".. صحيفة أميركية تكشف مفاجأة بشأن عمليات مرتقبة ضد إيران !
التحرير
بواسطة التحرير 20-11-1441 21:20
  على خلفية سلسلة انفجارات غامضة في إيران، رجحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن النزاع بين واشنطن وطهران دخل مرحلة أخطر تتزامن مع الحملة الانتخابية الثانية للرئيس دونالد ترامب.

استراتيجية أمريكية-إسرائيلية مشتركة
ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الجمعة عن مسؤولين حديثهم عن استراتيجية أمريكية-إسرائيلية مشتركة تكمن في تنفيذ سلسلة ضربات مركزة بهدف القضاء على أبرز الجنرالات الإيرانيين (مثل عملية اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، في بغداد أوائل يناير) ووقف التقدم الذي يحرز في المنشآت النووية الإيرانية.

بهذا الصدد، أشارت الصحيفة إلى الحادث الذي وقع مؤخرا في منشأة نطنز النووية الإيرانية، ويعتقد أنه ناتج عن عملية تخريبية أو هجمات سيبرانية نفذت على أيدي إسرائيل.

هجوم سيبراني
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين على الحادث قولهم إنه لا يقل تعقيدا عن الهجوم السيبراني بواسطة الدودة الحاسوبية “ستوكسنت” الذي استهدف قبل عشر سنوات منشآت نووية إيرانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن التصريح الأكثر تفصيلا من قبل إدارة ترامب بشأن تلك الاستراتيجية الجديدة المزعومة جاء على لسان المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، براين هوك، الذي قال الشهر الماضي: “رأينا على مدى التاريخ أن تردد وضعف الأطراف الأخرى يشجع إيران على ممارسة مزيد من العدوان”.


أكثر