• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442
تغذيات RSS
محتويات

24-02-1442

فلان تغير علينا ! أُسأل أحيانا وأحايين كثيرة أسمعها مبادرة والثلة الباقية يهمسها همسا : فلان تغير علينا وفلانة تغيرت علينا ! كان الصاحب الساحب لروحي والمتشبث هو بكلي، فلا تسألني عن الانسجام التام..

24-01-1442

طلاب وطالبات الجامعة بين جائحتين.. نختلف كثيرا في التعاطي مع المشكلات فمنا من تسيطر عليه المشكلة وتربك حياته دون البحث عن حل , ومنا من يضع المشكلة في زاويه صغيرة ويتعامل معها بهدوء حتى يحصل ع..

02-12-1441

اقتصاد المشاعر .. مبدأ الاهتمام سلوك ايجابي لكن ربما أن زيادته والمبالغة فيه تجاه شخص معين سواء صديق حميم أو شخص معرفة قد يولد لديه الشعور السلبي بأنك في حاجة ماسة إليه وهذا أمر مؤسف للغاية وم..

11-11-1441

حسنات كورونا من حسنات أزمة كورونا أنها ازالت حواجز وهمية بنيناها داخل عقولنا واعتقدنا مع الزمن انها صعبة الازالة , ولعل منها حفلات الزواج والتي أصبحت شبحاً مخيفاً وعقبة بوجه الشباب .. ومع كورون..

06-11-1441

رفحاء في القمة!! يتناقل الأصدقاء من أبناء محافظة رفحاء إعلانا الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توضح فيه درجات الحرارة التي سجلت في المملكة بين الأعلى ارتفاعا والأقل انخفاضا بشيء من الحبور والسر..

25-10-1441

بمناسبة اليوم العالمي للتصحر التصحر خطر قادم يهدد حياتنا جميعًا من أبرز ما يميِّز صحاري رفحاء الشاسعة أوديتها ورياضها وتلالها وهضابها التي جعلت منها مقصدًا لهواة البر والقنص وا..

03-09-1441

فتهدم سورها العظيم .. يا للصين، أبلاكِ الله كما بليتنا.. أما ترين الكعبة حزينة لا تكاد تصافح التائبين، ولا يمر من وراء المقام عيون الطائفين ! وكم من حمىً تفور ؟، وكم من طريح للسرير أحاطت به ا..

13-08-1441

أخاف عليك من الخوف! تخاف من المرض: يرعبك خبر انتشار فايروس قاتل في إفريقيا! تشعر بطمأنينة زائفة عندما تنقل لك المحطة الفضائية خبراً من مركز أبحاث في كاليفورنيا عن اكتشاف دواء جديد لأحد أنواع الس..

13-08-1441

نالت الساعة الثالثة من مساء كل يوم النصيب الأكبر بين عقارب الساعة، وذلك منذ ظهور أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19"، لتجتمع الأسر وأبناؤها تحت سقف واحد. فعند الإشارة إلى الساعة الثالثة مساءً توقف كافة ال..

09-08-1441

عند الأزمات تظهر معادن الرجال ففي الصحيحين أن النبي ﷺ قال: "فعن معادِنِ العَرَبِ تَسْأَلُونِي؟ النَّاسُ معادِنُ، خِيَارُهُمْ في الجَاهِلِيَّةِ خِيَارُهُمْ في الإسْلَامِ، إذَا فَقُهُوا"، أزمة كورنا أخر..

22-07-1441

جائحة العالم ، إنحسار أم إنتشار . خلود الوبيري - رفحاء تم إطلاق مصطلح "فيروس كورونا الجديد" على السلالة التي لا يمكن اكتشافها من الفيروس التاجي الجديد، والتي ظهرت مؤخراً في ووهان الصينية. ..

02-06-1441

قِيَمٌ راسخةٌ ... ورؤيةٌ واضحةٌ ... تحظى بها المملكة العربية السعودية يعيش البشر في هذه الحياة وَفْق قيم معيَّنة يُطبِّقها أو يسعى للوصول إليها، وتتسم قيم المملكة العربية السعودية -ولله الحمد- القا..

12-03-1441

سجّل موقف .. بدايةً هي فكرة، انثالت على عزماتها عزيمة عابرة، نهضت بها إلى تكون خاطرة، ولما كانت مأمورة لانعلم عند أي نهاية سنقف معها .. كلنا سمع عن العلماء الأجلاء، الذين سطروا مجداً تليدا، يلمع ..

20-02-1441

تزخر حياتنا بالعديد من الأحداث الجميلة والمواقف المؤثرة، والأيام الرائعة التي تكون مليئة بالخير والسرور، مما يضفي عليها بهجةً وتميزًا، ويُدخل الفرح إلى القلوب ويظل راسخًا فيها لفترات طويلة، وتبقى ذك..

08-01-1441

مدارسنا بين الواقع والمأمول وزارة التربية عبر هذا التاريخ الطويل خطت خطوات ملموسة لتطوير ادائها وتحسين مخرجاتها وساهم رجال أفاضل تقلدوا مراكز عليا بالوزارة بجهد وعطاء فشكرا لهم ووزارتنا استثمارها ..

19-12-1440

التحول الرقميDigital transformation أصبح مصطلح جديد في هذا الوقت وهناك الكثير لم يتعمق في مفهوم هذا المصطلح لمعرفته ومعرفة أهميته وأركانه , والبعض الآخر ربما يعتقد بأن التحول الرقمي هو التقنية الحد..

12-12-1440

أصنع أثرك كأبطال الصحة في تفانيهم لتقديم أفضل الخدمات والرعاية لحجاج بيت الله بقلم / شروق الشريم وقفت شموخ واعتزاز وفخر على الإنجاز الذي بذلوه أبطال الصحة ، فهم ضربوا أروع الأمثلة في التضحية ..

22-11-1440

السلسله يقال ومنذ القدم مثال وقد أنعدم تقاس قوة السلسله بقوة أضعف حلقاتها فأين يكمن الضعف ومن أين يأتي العنف أنه يستوطن بين مابين ترابط الحلقات بالرغبات والطموحات* وبعض التقاعسات ولنقس على ..

18-10-1440

مع القلق والحياة .. مازال حديث المربي المتفائل والمنظّر التربوي للحياة الإيجابي؛ هو الأجمل في عيون الإنسان القلق، والمنكوب، والمتربص بالأخطاء؛ سواء شرعية أم اجتماعية ، وهم كذلك يمهدون خط الرجعة ل..

14-10-1440

"العاصوف الجزء الثاني" تحت المجهر ............... أقدارنا كتبت على لوحٍ مسطّر مايبوح الابما قسم ربي وجرى من الاماني والطموح ................ ياحظ لافات فوت والهّم باع واشترى ما..